لم
يعد استخدام السبورة في العملية التعليمية يجذب اهتمام التلاميذ فنحن نعيش في عصر
دخلت فيه التكنولوجيا حياتنا اليومية بشكل كبير لذلك ينبغي على المعلمين والمعلمات
مواكبة هذا التطور ومحاولة الاستفادة من هذه التقنية في الفصول الدراسية لما لها
من فوائد مثل زيادة دافعية التعلم لدى التلاميذ وكذلك تساعدهم في نقل التعلم من
الفصول الدراسية الى خارجها فيستطيع المعلم بذلك أن يحقق أهدافه التربوية بشكل
أسهل وأسرع من اعتماده على الطرق التقليدية.
وهناك
العديد من التجارب الناجحة للمدارس التي
استخدمت البرامج الحاسوبية في مدارسها من أمثلتها مدرسة ريجديل الثانوية واستفادت هذه المدارس من المنح التي تقدمها لهم الحكومة حيث قدمت لهم خصومات على جميع الخدمات في الشبكات العنكبوتية.
استخدمت البرامج الحاسوبية في مدارسها من أمثلتها مدرسة ريجديل الثانوية واستفادت هذه المدارس من المنح التي تقدمها لهم الحكومة حيث قدمت لهم خصومات على جميع الخدمات في الشبكات العنكبوتية.
ولقد
أوصى الدكتور عزام الدخيل وزير التربية والتعليم في المؤتمر الدولي للتعليم
الالكتروني بضرورة استخدام التقنية في التعليم وقال" نريد تعليم أقل وتعلم أكثر"
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق