مالمقصود ب Titanpad:
وفر لمستعمليه فضاء مجانيا للعمل التعاوني، يعتمد على وسادة الأثير الذي يسمح للمدرسين و الطلبة بالعمل على وثائقهم و ملفاتهم الوثائق في وقت متزامن. يمكن للاشخاص العمل في نفس الوثيقة بحيث يستطيع الجميع مع بعضهم البعض في نفس الوقت ويوجد شريط جانبي يستطيع كل شخص أن يكتب السبب الذي دفعه الى التغيير في الوثيقة ويتيح أيضا للمستخدمين المناقشة حول الوثيقة المعروضة أمامهم وتعرض أيضا الوقت الذي حدث فيه التغيير.
مميزات هذه الاداة:
* يستطيع المعلم أن يستخدمها بكل سهوله في جميع الفصول التي يدرسها.
* توفر هذه الاداة للمعلم الكثير من الوقت في حال أنه كلف تلاميذة بعمل جماعي فيستطيع مشاهدة أنجازهم الجماعي وأنجاز كل طالب.
* يمكن أن تكون منصة جيدة لمقابلة مختصين في مجالات مختلفة ومناقشتهم في موضوع معين.
* مجانية وسهلة الاستخدام.
* يمكن الرجوع الى تاريخ المشاركات ومشاهدة أي تغيير او أي حذف يتم فيها.
كيف يمكن الاستفادة من هذه الاداة:
في المقطع التالي يوضح لنا كيفية التسجيل وان هناك نوعان من الحسابات التي يمكنك أنشائها أحدهما عام ويستطيع أي شخص ان يشاركك في الموضوع المطروح في صفحتك، أما الاخر فهوا خاص وهذا هو المناسب لمعلمة أن تستخدمه.
ولقد كتب Su موضوع بعنوان
Applying Psychological Science: Practice at Retrieval
بأن علماء النفس حددوا ٢٥ مبدأ لتعلم وهناك ٩ منها مسؤلة عن تعزيز عمق الفهم لدى الأشخاص وأضاف بأن هناك مجموعة من الادوات التي تساعد على زيادة ذلك لديهم ،من ظمن الادوات التي ذكرها أدات Titanpad وكان قد اشار الى أن مناقشة التلاميذ مع معلمهم لمفاهيم معينة والعمل في شكل جماعي من خلال هذه الأداة يزيد من أنتباه التلاميذ وتذكر المعلومات بشكل أكبر.
المراجع:
Luaran. Johen. (2012). الويب 2.0 فعالة أدوات الفصول الدراسية. التربية والتعليم. جامعة Tecnologi مارا.
Frantz.Su.(20012). Applying Psychological Science: Practice at Retrieval. Technology for Academics.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق