الاثنين، 20 أبريل 2015

Goclass




التعريف بأداة Goclass:
  يستطيع المعلم من خلال هذه الأداة أن يخلق بيئة تفاعلية داخل الفصل الدراسي وخارجة فيستطيع المعلم أن يعرض لتلاميذ مقطع فيديو أو صورة ثم يعرض لهم مجموعة من الأسئلة ويجيب عليها التلاميذ ويستطيع المعلم بشكل سريع مشاهدة التلاميذ الذين أجابوا إجابة صحيحة والتلاميذ الذين أجابوا أجابه خاطئة ويزود التطبيق المعلم بالنسبة المئوية لتلاميذ الذين أجابوا بشكل صحيح والتلاميذ الذين أجابوا بشكل خاطئ. 


 من مميزات هذه الأداة:
* يستطيع المعلم أن يخلق بيئة تفاعلية من خلال هذه الأداة في الفصل.
* يستفيد المعلم منها في التقويم القبلي للدرس كأن يعرض معلومة معينة لتلاميذ لليهيئهم للدرس الجديد.
* يستطيع التلاميذ التعلم خارج الفصل.
* يمكن تحميل هذه الاداة على الأجهزة الذكية المختلفة.
* سهلة الاستخدام.

ومن خلال مقطع الفيديوا التالي تتضح لنا اهم مميزات هذه الاداة:


وفي موقع: Theachers First اشار الى هذه الأداة وانها تعتبر من الادوات التي ينبغي على المعلمين أستخدامها لانها ستساعدهم على خلق بيئة تفاعلية.
 وللأطلاع  على المقال في الرابط التالي:

http://www.teachersfirst.com/single.cfm?id=15677

وفي مقالة بعنوان:

GoClass Announces Its Next Generation Learning Platform for Classroom Mobile Devices at ISTE 2013

كتبها San Antonio تحدث فيها بداية ظهور هذه الاداة في عام ٢٠١٢ في المؤتمر العنقد في تكساس وانها ستخدم المعلمين جميعاً كونها تطبيق يحمل في الاجهزة الذكية.


http://www.prweb.com/releases/2013/6/prweb10860287.htm



المراجع:

Luaran. يوهان. (2012).  2.0 أدوات الويب الفعال ل Classroom.Faculty of Education.University Teknologi MARClassroom.Faculty من Education.University تكنولوجى مارا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق